TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الراجحي": مفاوضات مبدئية لدمج شركة تابعة مع "إم.آي.دي.إف" الماليزية

"الراجحي": مفاوضات مبدئية لدمج شركة تابعة مع "إم.آي.دي.إف" الماليزية
مقر تابع لمصرف الراجحي
الراجحي
1120
14.45% 80.00 10.10

الرياض – مباشر: أعلن مصرف الراجحي السعودي عن دخوله في مفاوضات لبحث إمكانية الاندماج بين إحدى الشركات المملوكة له بالكامل - شركة الراجحي المصرفية للاستثمار المحدودة (ماليزيا) - وشركة تمويل التنمية الصناعية الماليزية "إم.آي.دي.إف (MIDF).

وقال "الراجحي"، في بيان على "تداول اليوم الأحد، إنه تم الحصول على الموافقات المبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما وبنك نيجارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) للدخول في مفاوضات الاندماج.

وأضاف "الراجحي"، أنه في حال التوصل إلى اتفاق فسيكون خاضعاً لعدد من الشروط، ومن ذلك الموافقات اللازمة من السلطات التنظيمية. 

وكشف المصرف، أنه لا يتوقع أن يكون لهذا الاندماج أثر جوهري على القوائم المالية له، مؤكدا عدم وجود تعامل لأطراف ذات علاقة في هذا الاندماج المقترح.

وذكرت مصادر مطلعة، في ديسمبر الماضي، أن شركة تمويل التنمية الصناعية الماليزية "إم.آي.دي.إف" تدرس عملية الاندماج مع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (ماليزيا- بيرهاد) المملوكة بالكامل لمصرف الراجحي السعودي في ماليزيا؛ لتصبح بنكا عالميا يتعامل بالشريعة الإسلامية.

ومنحت ماليزيا في عام 2004، عدة تراخيص لمصرف الراجحي وبيت الاستثمار الكويتي ومجموعة بقيادة بنك قطر الإسلامي؛ للسماح لهم ببدء نشاط البنوك الإسلامية في البلاد؛ سعياً منها لتكون مركزاً عالمياً للخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ترشيحات:

السعودية تعتزم إنشاء مصفاة في باكستان بتكلفة 10 مليارات دولار

أرباح "إكسترا" ترتفع 9% بالربع الرابع وتعزز نتائجها السنوية

أرامكو السعودية تعلن الأسعار المحدثة للبنزين للربع الأول لـ2019

الجوازات السعودية: الغرامة والترحيل للمقيم المتأخر في تجديد الهوية